أخبار عالمية

مواجهة مثيرة بين باريس سان جيرمان وميلان الصراع على النقاط في دوري أبطال أوروبا

يتجه عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بترقب نحو استاد “حديقة الأمراء” في تمام الساعة العاشرة مساءً اليوم الأربعاء، لمتابعة المباراة المرتقبة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي. تأتي هذه المباراة في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

مواجهة مثيرة بين باريس سان جيرمان وميلان الصراع على النقاط في دوري أبطال أوروبا

الانتصار وحصد النقاط الثلاث في سعيه للمضي قدمًا في بطولة دوري أبطال أوروبا وتعويض ما فاته في المباراة السابقة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية.

من جانبه، يسعى نادي ميلان للعودة بالنقاط الثلاث بعد تعادله في المبارتين السابقتين في المجموعة السادسة، حيث تعادل مع نيوكاسل يونايتد ونادي بوروسيا دورتموند الألماني.

حاليًا، يحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة بثلاث نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل 4 أهداف واستقبال هدف وحيد.

بالمقابل، يحتل ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بنقطتين حصل عليهما من التعادل في المبارتين السابقتين دون تسجيل أو استقبال أهداف.

على الرغم من عدم تسجيل ميلان لأي أهداف في دور المجموعات في هذا الموسم، فإنه يحمل رقمًا مميزًا باعتباره النادي الوحيد الذي لم يستقبل أهدافًا حتى الآن.

يعي مدرب باريس سان جيرمان، الإسباني لويس إنريكي، صعوبة موقفه أمام جماهير النادي بعد الخسارة القاسية في المباراة السابقة أمام نيوكاسل يونايتد في إنجلترا. لذا يتطلع إلى مصالحة الجماهير والاعتماد على مهارات نجمه كيليان مبابي.

من الجدير بالذكر أنه تاريخيًا، التقى باريس سان جيرمان وميلان في أربع مباريات سابقة، حيث نجح كل فريق في الفوز بمباراتين من دون تحقيق أي فوز مطلق لأحدهما على الآخر. بل ويتفوق ميلان بخمسة أهداف مقابل هدفين لباريس سان جيرمان في هذه المباريات.

مع الأخذ في الاعتبار القيمة التسويقية، يتفوق باريس سان جيرمان بمليار يورو مقابل 543 مليون يورو لميلان الإيطالي. ويتصدر النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي قائمة أغلى اللاعبين في هذه المباراة بقيمة تصل إلى 180 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى